جانب من حفل افتتاح السنة الجامعية 21-22

يوم الأحد 10 أكتوبر 2021

تحت إشراف السيد مدير جامعة غليزان أ.د بحري أحمد جرت اليوم الأحد 10 أكتوبر 2021 بجامعة غليزان فعاليات حفل افتتاح السنة الجامعية 2021-2022 وهذا بحضور كل من السيد والي ولاية غليزان والوفد المرافق له من الهئيات السامية، حيث ألقى السيد مدير الجامعة أ.د بحري أحمد كلمة دعا فيها جميع أطياف الأسرة الجامعية لتظافر الجهود من اجل استقرار الجامعة والرقي بها الى مصاف الجامعات العريقة مع توفير الجو المريح والمناسب لطالبتنا الأعزاء.
ثم تلتها كلمة السيد واليولاية غليزان السيد عطا الله مولاتي، التي نوه من خلالها على الدعم الكامل الذي توفره السلطات الولائية والمحلية للجامعة من أجل تطوير هذا الصرح العلمي، والذي من شأنه المساهمة في التنمية المحلية والرقي بولاية غليزان، كما أكد السيد الوالي على الدور الهام والتحدي الكبير الذي يواجه الجامعة في ظل جائحة كورونا وهذا من أجل إعطاء نفس جديد لتطبيق نظام التعليم عن بعد ، كما حرص على ضرورة احترام كافة الإجراءات الوقائية للبروتوكول الصحي المسطر لسلامة طلبتنا الأعزاء.
كما أكد والي الولاية على ضرورة تواصل الجامعة مع المحيط الخارجي من خلال التواصل مع المؤسسات الفلاحية والصناعية من خلال مرافقة الطلبة واحتكاكهم عن قرب لكسب المزيد من المفاهيم والمعلومات التطبيقية كون ولاية غليزان ولاية فلاحيـــة بامتياز بمختلف الشعب وتوجد بها منطقة صناعية كذلك واعـــدة في شتى المجالات الاقتصادية.
وتخلل الحفل افتتاح السنة الجامعية عرض كلمة السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د عبد الباقي بن زيان الموجهة لكافة الأسرة الجامعية بمناسبة الدخول الجامعي 22/21.
ليختمها الأستاذ قلتة بوشيبة أستاذ بقسم الإعلام الآلي بدرس حول "التعليم عن بعد" حيث بين فيه أهمية هذا النمط المستعمل حديثا في التعليم الرقمي والذي أخذ مكانته خاصة في ظل جائحة كرونا المسجد كوفيد-19.
وفي الأخير قام السيد والي الولاية والوفد المرافق له بزيارة تفقدية الى السرح الرياضي حيث قدم توصياته على ضرورة تسليمه في الآجال المحددة.
 
الملاحظ أن هذه الاحتفالية اتسمت وبجدارة بالتنظيم المحكم والتطبيق الصارم للشروط المتفق عليها في البروتوكول الصحي المطبق في الجامعة.

الإدارة المركزية